السبت - الموافق 22 يونيو 2024م

الطاقة الإيجابية

 

الطاقة الإيجابية؟ هى الشعور بالحيوية والتفاؤل والقوة الداخلية التي تساعدنا على التعامل مع التحديات والمواقف الصعبة في الحياة

كيف تحسن من طاقتك الايجابية؟
افتح نوافذ بيتك لضوء الشمس يحفز ضوء الشمس الطبيعي إنتاج فيتامين د الذي يرفع الحالة المزاجية ويجعل الناس يشعرون بالسعادة على الفور، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الوصول الواسع لأشعة الشمس في التخفيف من أعراض الاكتئاب، ورفع مستوى المرضى أو المسنين.

احرص على التواصل مع الأشخاص الذين يمنحونك الطاقة الإيجابية،، وابحث عن الأشخاص الملهمين والمشجعين والذين يعززون روحك ويدعمون أهدافك.وابعد عن الأشخاص التي تؤدي الى جلب الضيق والعقد لك

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على صحة جسدك وزيادة مستويات الطاقة،،تعزيز المرونة العقلية والقدرة على التكيف مع التغيرات والضغوطات.
تحسين العلاقات الاجتماعية والتواصل بفعالية وتقديم الدعم والتشجيع للآخرين.

العقل السليم في الجسم السليم ولبدنك عليك حق،امنح نفسك وقتًا للراحة والاستجمام.
و القيام بحمام منعش الاستحمام بالماء المالح:
أثبتت الدراسات أن الحمام الساخن الحاوي على الملح البحري يساعد على التخلص من آثار التعب والإجهاد، حيث أن الملح البحري معروف بقدرته الكبيرة على تخفيف آلام الجسم وتهدئة الجهاز العصبي، وبالتالي يساعدك على تجديد طاقتك الإيجابيّة وحيويتك.

لازم من الخروج والرحلات وقضاء وقت في الهواء الطلق يمكن أن يساعد في رفع طاقتك الإيجابية وتقل حده التوتر والقلق والاكتئاب، وتعزيز الصحة العقلية والحالة المزاجية والشعور بالرضا.

احرص على المشي حافي القدمين:
أثبتت الدراسات أن المشي حافياً على رمال الشاطئ أو التراب تخلصك من الطاقة السلبية، إذ يعمل التراب على سحب كل آلامك النفسية ويعطيك شعوراً بالراحة ويشحنك بالطاقة الإيجابية.

تقديم المساعدة للآخرين سواء كانت بشكل مادي أو معنوي لا يساعد الشخص المتلقي للمساعدة وحسب إنما ينعكس أثره إيجاباً عليك، إذ يمنحك الشعور بالفرح والسعادة والراحة النفسية، ويشحنك بالطاقة الإيجابية لمواصلة فعل الخير.

المحافظه على تقربك من الله يموميا يحسن طاقتك الايجابيه
استرجاع الذكريات الإيجابية والاستمتاع بالتجارب الممتعة تعزز الطاقة الإيجابية.

ممكن أن تقوم بزراعه الورد في البلكون والشباك والمتابعه لهم يوميا ،
الأرجوان: يُعتقد أن الأرجوان (Lavender) له تأثير مهدئ ومريح، ويُستخدم زيت الأرجوان العطري في التدليك والاسترخاء، ويُعتبر وضعه في المنزل مفيدًا لتحقيق الهدوء والتوازن.

يلعب النوم الجيد والاسترخاء الكافي دورًا هامًا في إعادة شحن الطاقة الإيجابية في الجسم. ولا تنسى تناول وجبات غذائية متوازنة ومتنوعة
اشرب الكمية الكافية من الماء

احرص على ترتيب ونظافه البيت،طلاء جديد للبيت بألوان تستريح لها،مع متابعه برنامج اخباري وبرنامج ديني بالتلفاز
ابعد عن نفسك الغل من الأشخاص وسامح الناس واذكر الله كثيرا
هانم داود

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك