الإثنين - الموافق 22 أبريل 2024م

حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك ” “التعليم ومستقبل التنمية البشرية ” باعلام زفتي.

Spread the love

محمد زكى

في اطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بالمشكلة السكانية وتنمية الاسرة من خلال حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك ”
قام مجمع اعلام زفتى بعقد ندوة إعلامية بقاعته الكبري تحت عنوان ” التعليم ومستقبل التنمية البشرية ” والتي استهدفت التركيز على دور العنصر البشرى في العملية التعليمية
تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور فريد جاد الله مدير إدارة التدريب والجودة بإدارة زفتى التعليمية حيث بدأ حديثه بسؤال ما هو الهدف من التعليم ؟ وكانت الإجابة متعددة الجوانب حيث ركز على أهداف التعليم منها التواصل مع الآخرين والثقافة والتنوير وأنه وسيلة لكسب المهارات والخبرات فضلاً عن انه وسيلة لتعديل السلوكيات الخاطئة الى أخرى صحيحة .
وقد اكد د. فريد على أهمية التكامل والتعاون بين صانع القرار ومنفذيه حيث ان التعليم يقوم به العنصر البشرى ويستهدف أيضا تطوير العنصر البشرى وانه من اهم أسباب نجاح العملية التعليمية هو تطوير أطرافها وهم المعلم والفصول والطالب والمناهج الدراسية لمواكبة العصر الحديث .
وذلك ما قامت به الدولة من خلال وضع رؤية مصر 2030 والتي تقوم على اتاحة التعليم لجميع من هم في سن التعليم والقضاء على التسرب من التعليم والتركيز على عملية الجودة.
وأضاف بان الدولة في اطار تطويرها للتعليم وبيان دوره في حل مشاكل المجتمع وحلها من خلال وضعها في المناهج التعليمية . وركز على أهمية و دور التعليم في الدول المتقدمة مثل ماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.
وتطرق الى بعض المشاكل والتحديات التي تواجه التعليم والتي تؤثر بالسلب على مخرجات التنمية .
وفى الختام اكد د / فريد على ان العملية التعليمية مسئولية جميع الافراد في المجتمع من اسرة وطالب ومعلم وحكومة فلابد من تكاتف الجميع للحصول على مخرجات إيجابية للعملية التعليمية. .
وفى نهاية الندوة تم وضع بعض التوصيات منها وضع الهدف والمحاسبة على تحقيقه او عدمه. تطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل . الاهتمام بالمعلم معنويا وماديا . زيادة المخصصات المالية للتعليم فى الموازنة .
حضر الندوة لفيف من موظفي وموظفات المصالح الحكومية
ادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي الاعلام بمجمع اعلام زفتى تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والأستاذ مصطفى حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والدكتور احمد يحيي وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك