السبت - الموافق 18 مايو 2024م

ذكاء اصطناعي مدعوم من قبل جوجل يشارك في ألعاب الفيديو.

تعمل شركة “جوجل” على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من لعب ألعاب الفيديو. تم تدريب أداة معينة على تعلم مهارات الألعاب لتتمكن من اللعب بنفس مستوى الأداء البشري. يتم تطبيق هذه التقنية حاليًا على عدة ألعاب، بما في ذلك لعبة الشطرنج. سنتناول خطط واستراتيجيات جوجل لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز ألعاب الفيديو لتحسين تجربة المستخدمين.

جوجل والذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو

تخطط الشركة لإطلاق أداة تسمى “SIMA”، والتي تهتم بقدرتها على اللعب بأي لعبة فيديو، بما في ذلك الألعاب ذات طبيعة غير خطية وغير محددة. يلاحظ أنه ليس هناك حاجة لواجهة برمجة تطبيقات خاصة بتشغيل الألعاب. سابقا، أعلنت شركة جوجل عن إعادة إطلاق ميزة إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي بعد توقف مؤقت بسبب اكتشاف عدم دقة بعض الصور التاريخية. بذلك، تستمر جهود الشركة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في مجال الألعاب الفيديو لتحسين تجربة المستخدمين وتوفير وظائف متقدمة وأداء متميز.

لا يُعتبر هذا المشروع سابقة في استخدام الذكاء الاصطناعي بالنسبة لشركة جوجل. تقوم جوجل بالفعل باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات عدة، من بينها ألعاب الفيديو. إليك بعض الأمثلة كما هو موضح أدناه:

AlphaGo: برنامج ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة شركة DeepMind التابعة لغوغل. استخدم AlphaGo للعب لعبة “جو” التقليدية الصينية وحقق نجاحًا كبيرًا في هزيمة بطل العالم في هذه اللعبة. AlphaGo Zero هو أحدث إصدار، حيث تعلم اللعبة بمفرده من الصفر دون الحاجة إلى بيانات اللاعبين البشريين.

تعمل Google DeepMind على استخدام التعلم العميق وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين ألعاب الفيديو مثل “أتاري بلايفيلد” و”سوبر ماريو بروس”، وقد حققت تقدمًا كبيرًا في الأداء من خلال تدريب النماذج.

توفير الذكاء الاصطناعي للمطورين: تقدم جوجل أدوات وخدمات للمطورين للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في ألعابهم. فعلى سبيل المثال، تنوع إطار العمل TensorFlow الذي يمكن للمطورين استخدامه لبناء نماذج ذكاء اصطناعي متطورة لتعزيز تجربة اللعب.

شركة جوجل وألعاب الفيديو

بدأت جوجل علاقتها بالألعاب الفيديو أساسًا من خلال منصة الألعاب المشهورة Google Play. تُعتبر Google Play المتجر الرسمي للتطبيقات على نظام التشغيل Android، والذي يسمح للمستخدمين بتنزيل العديد من التطبيقات والألعاب على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية. تلعب الألعاب دورًا مهمًا في Google Play، حيث يمكن العثور على تشكيلة واسعة من الألعاب المختلفة التي تغطي مختلف الأنواع والأساليب.

بالإضافة إلى Google Play، قدمت جوجل أيضًا خدمات ألعاب أخرى. في 2019، أعلنت جوجل عن خدمة Stadia، وهي خدمة بث ألعاب في السحابة. تمكّن خدمة Stadia اللاعبين من لعب الألعاب عبر الإنترنت دون الحاجة إلى جهاز قوي، حيث يتم بث الألعاب مباشرة إلى الأجهزة المدعمة عبر الإنترنت. وتستخدم Stadia تقنية البث في الوقت الحقيقي لتوفير تجربة لعب سلسة وقوية.

من خلال اقتناء شركة الألعاب الإلكترونية المعروفة نيكسوس ستوديوز في عام 2020، أظهرت جوجل رغبتها في توسيع تواجدها في صناعة الألعاب. منذ ذلك الحين، قامت جوجل بتقديم أفضل العاب yyy egypt على الإنترنت التي تقدم العديد من الميزات والفرص للمستخدمين واللاعبين. تقوم ألعاب الكازينو بربط اللاعبين ببعضهم البعض من خلال أحدث التقنيات والاستراتيجيات. بالإضافة إلى ذلك، تتيح جوجل لمستخدمي ألعاب الكازينو اللعب بأموال حقيقية وكسبها أيضًا.

أشارت تقارير إلى أن جوجل تعمل على تطوير جهاز ألعاب قائم على السحابة، والذي يمكن أن ينافس PlayStation و Xbox. بالإضافة إلى هذا، قامت جوجل بالتعاون مع شركات ألعاب مشهورة لتطوير ألعاب خاصة. كمثال، في عام 2019، أعلنت جوجل عن تعاونها مع شركة Bethesda Softworks لتطوير لعبة “DOOM Eternal” لخدمة Stadia.

تعكس علاقة جوجل بالألعاب الفيديو رؤيتها بتقديم تجربة ترفيهية شاملة للمستخدمين على مختلف الأجهزة والمنصات. من خلال منصة Google Play وخدمة Stadia، تسعى جوجل إلى توفير وصول سهل ومريح للألعاب الفيديو للمستخدمين حول العالم.

كيفية تحسين مهارات ألعاب الفيديو

بالتأكيد! ها هي بعض النصائح التي قد تُساعدك على تحسين مهاراتك في ألعاب الفيديو:

  • التدريب والممارسة: كما يقال، “التكرار يصنع الفن”. قم بالتدرب بانتظام على اللعبة لتعزيز مهاراتك. قد ترغب في تحديد وقت معين يوميًا أو أسبوعيًا للعب والتدرب على الألعاب التي تهمك.
  • حافظ على التوازن واسترح بشكل جيد: على الرغم من أهمية ممارسة الرياضة بانتظام، إلا أنه من الضروري أن تولي اهتمامًا لصحتك بشكل عام. تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم والاستراحة، ولا تنسى ممارسة أنشطة أخرى بعيدًا عن التمارين لتحافظ على توازنك الحيوي.
  • قم بدراسة وفهم اللعبة: قراءة قواعد اللعبة واستكشاف ميزاتها وأنظمتها بعناية. فهم القواعد والميكانيكيات والاستراتيجيات المختلفة سيساعدك على اتخاذ قرارات أفضل وتطبيق تكتيكات أكثر فعالية خلال اللعب.
  • – مشاهدة ودراسة اللاعبين المحترفين: قم بمشاهدة مقاطع الفيديو والبث المباشر للاعبين المحترفين في الألعاب التي تهتم بها. تابع كيف يلعبون وكيف يتفاعلون مع اللعبة، وربما تكتشف أساليب لعب جديدة وتكتسب مهارات جديدة من خلال مراقبتهم.
  • قم بتقييم أدائك: بعد اللعب، حاول تحليل أدائك وتحديد الأخطاء ونقاط القوة. هل تواجه صعوبة في مجال معين؟ هل يمكنك تحسين استراتيجيتك بشكل معين؟ من خلال تحليل أدائك، يمكنك تحديد المجالات التي تحتاج إلى التحسين لتطوير مهاراتك.

بشكل عام، تعمل جوجل على الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدامه في عدة مجالات، بما في ذلك ألعاب الفيديو. يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة اللاعبين وتطوير تقنيات جديدة وتحسين الأداء.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك