الجمعة - الموافق 19 يوليو 2024م

سلطنة عُمان تكشف عن تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوساكا

محمد زكى

كشفت سلطنة عُمان عن تفاصيل مشاركتها في معرض “أكسبو 2025 أوساكا – اليابان” المزمع إقامته من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025م في جزيرة أوساكا اليابانية.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت اليوم في سفارة سلطنة عُمان بالعاصمة اليابانية طوكيو للإعلان عن مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي، بحضور سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض “أكسبو 2025 أوساكا – اليابان، والدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى اليابان، وعدد من سفراء الدول الصديقة.

وقال المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض أكسبو 2025 اليابان – أوساكا في كلمته إن مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا – اليابان – تحت شعار “تصميم مجتمع المستقبل لحياتنا” – تعكس التزامها الدائم بالتفاعل مع العالم وتعزيز التبادل الثقافي وسعيها الدؤوب لتقديم صورة حقيقية عن تراثها العريق وحاضرها الأصيل والتطور المستدام لبناء مستقبل مرتكز على روح الابتكار والتطوير.

وأضاف أن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا خاصًا بأهداف التنمية المستدامة، وتسعى من خلال إكسبو 2025 أوساكا إلى مشاركة دول العالم تحقيق هذه الأهداف والمتمثلة في المحاور الثلاثة الفرعية لهذا الإكسبو وهي ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة من خلال التواصل.
وأكد على أن جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 أوساكا ينفرد بتصميم معماري فريد يعكس البيئة العُمانية، وتاريخها العريق وتطلعاتها المستقبلية، كما يعكس اهتمام سلطنة عُمان بالعُماني واعتزازها بتراثها وحضارتها، بطريقة ابتكارية.
تجدر الإشارة إلى أن تصميم جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 هو أحد مخرجات جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري؛ وتأكيدًا على تواصل الاهتمام بالمعمار العُماني وضرورة انعكاسه على المشاركات العالمية لسلطنة عُمان.
من جانبه قال الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى اليابان إن مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مضيفًا أن هذه المشاركة تُعد فرصة ممتازة للتعريف بالرؤى المستقبلية لسلطنة عُمان في كافة المجالات.
وتضمنت الفعالية عرضًا مرئيًّا حول تصميم جناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا وهويته البصرية، وضّحت خلاله بيان بنت مسلم الرمضانية الفكرة المعمارية لتصميم الجناح.
وقالت إن تصميم جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 استُلهم من التنوع الطبيعي والتضاريسي الذي تحظى به سلطنة عُمان، ويعكس تكيف العُماني مع الطبيعة والبيئة المحيطة به وتعايشه معها، وتأثيرها في الإرث الثقافي والحضاري للإنسان، إذ يتضح ذلك جليًّا في تفاصيل التصميم المعماري الذي يركّز على ثلاثة مضامين رئيسة هي: الأرض، والماء، والإنسان.
وأضافت أن المساحة الخارجية للجناح صُمِّمَت لتوفّر مساحة للجلوس والتفاعل مع واجهة الجناح التي تتكون من عدد من العناصر المعمارية المنحنية والمستلهمة من تضاريس عُمان البديعة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك