الإثنين - الموافق 22 أبريل 2024م

قصات شعر للوجه الطويل

Spread the love

تهتم المرأة بشعرها بشكلٍ دائم لأنها تحرص على الظهور بإطلالة جميلة تلفت نظر من حولها، فتراها تقوم بتغيير لونه أو قصه بطريقة تتلاءم مع شكل وجهها، إذ أن قص الشعر يؤثر على شكل الوجه فإذا كانت القصة مناسبة يظهر الوجه جميلاً، وإذا لم تكن مناسبة فالإطلالة تصبح سيئة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على قصات شعر للوجه الطويل.

أنسب قصات الشعر للوجه الطويل

عندما يكون الوجه طويلاً يجب اعتماد قصة شعر تخفف من حدة طول الوجه وفيما يلي نذكر بعض القصات المناسبة للوجه الطويل:

·       قصة الطبقات المستديرة

قص الشعر طبقات مستديرة تضيف عرض إلى عظام الوجنتين، ويفضل أن تكون القصة مع الكثير من الحركة لإضافة عرض للوجه وإبراز عظام الوجنتين.

·       قصة الطبقات الداخلية

قد لا تتناسب قصة الطبقات المستديرة للجميع في حال عدم ملاءمة ملمس الشعر لهذه القصة، لذا يمكن اعتماد قصة شعر متوسطة الطول مع غرة منسدلة وطبقات داخلية لإضفاء بعض الحركة وإبراز العينين والوجنتين.

·       قصّة البوب

تعرف قصة البوب باسم لوب وتعتبر من القصات الأنيقة والسهلة وتلائم جميع أشكال الوجوه، وتنتهي أسفل طبقة بعد أسفل الذقن ولا تعد هذه القصة شائعة لأنها تمنح الحجم الإضافي للشعر ويمكن تجربة هذه القصة على الشعر الطول والأملس، إذ يتم قص الشعر من الغرة بأطوال متساوية وصولاً إلى الأطراف وتقسيم الشعر من المنتصف.

قصات الشعر للوجه الطويل والنحيف

قد يكون الوجه الطويل نحيفاً وقد يكون ممتلئاً، وفيما يلي سنذكر أبرز قصات شعر للوجه الطويل والنحيف:

·       قصة الشعر الويفي

تعتبر قصة الشعر الويفي من أشهر أنواع القصات التي تفضلها الكثير من النساء، فهي تناسب الإطلالات المسائية والصباحية، وتعد قصة أنيقة وجذابة وتناسب الوجه الطويل لأنها تخفف من حدة طوله وتجعله يميل لشكل الوجه الدائري، ويمكن قص الشعر بتموجات عريضة ومنسدلة على جانب واحد، وأن تكون الغرة جانبية وطويلة لتمويه طول الوجه.

·       قصة الشعر المدرجة

من موديلات الشعر الجميلة قصة الشعر المدرجة فهي تساعد على جعل ملامح الوجه جذابة كما تخفف من طول الوجه، وهذه القصة رائجة جداً ويمكن اعتمادها بطبقات قصيرة من الأمام لتزداد طولاً عند الأطراف وتنسيق غرة منسدلة على الجبين لجعل الوجه دائرياً.

يمكن اعتماد قصة الشعر المدرجة القصيرة ويكون الشعر منسدلاً إلى حدود الكتفين وتدرج خصلات الشعر مع غرة مصففة على الجبين كي يميل الوجه إلى الشكل البيضاوي.

·       قصة شعر كاريه طويل

قصة الشعر كاريه بحيث يقص الشعر بطريقة متساوية من الأطراف وينسدل الشعر إلى حدود الأكتاف، واعتماد هذه القصة تخفف من طول الوجه وتقلل من بروز الذقن مع ترك الغرة مستقيمة ومنسدلة على الجبين، ويمكن قص الشعر كاريه مه خصلات مموجة قليلاً وترك الغرة طويلة على الجبين.

·       قصة البيكسي

قصة البيكس هي من قصات الشعر القصيرة التي تناسب الوجه الطويل لأن وجوج شعر على جانبي الوجه يساعد في تأطيره، وهناك أنماط مختلفة لقصة البيكسي.

·       قصة الشعر طبقات بطول الذقن

يمكن وصف قصة الشعر ذات الطبقات بطول الذقن بأنها قصة بوب متطورة، وتؤثر هذه القصة على الوجه الطويل وتجعله يبدو أقصر، لذا تعد من القصات المثالية التي تناسب الوجه الطويل والنحيف.

 

·       قصة الشعر قصير متفاوت الطول

هذه القصة من قصات الشعر القصير ويتفاوت طول أطراف الشعر بحيث تكون متناثرة حول الوجه ويمكن تصفيفها بطريقة عشوائية أو تهذيبها باستعمال المكواة المسطحة، وتعطي الوجه شكلاً مائلاً إلى الشكل البيضاوي لأنها تكسر حدة طول الوجه وتخفف من بروز الذقن.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك