الإثنين - الموافق 24 يونيو 2024م

وزارة الحج والعمرة تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين

محمد زكى

أطلقت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع البنك الأهلي السعودي اليوم، المحفظة الرقمية الدولية الأولى من نوعها في العالم لخدمة الحجاج والمعتمرين Nusuk Wallet.

وتأتي هذه المحفظة الرقمية كوسيلة مريحة وآمنة لحفظ وإدارة أموال ومصروفات ضيوف الرحمن مدعومة ببنية تحتية مصرفية فريدة ومتقدمة ومشغلة بواسطة البنك الأهلي السعودي من خلال علامتها التجارية NEO، مما يوفر لهم تجربة مالية سلسة وآمنة أثناء تأديتهم للمناسك وزيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقام معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بتدشين محفظة نسك الرقمية Nusuk Wallet الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن، بحضور المدير التنفيذي لنسك أعمال ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة أحمد بن سليمان الميمان، والرئيس التنفيذي لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات التابعة للبنك الأهلي السعودي الدكتور صالح بن إبراهيم الفريح، ومستشار تطوير الأعمال بالبنك الأهلي السعودي نايف مُلاعب، ومستشار تكنولوجيا وحلول الرقمية بالبنك الأهلي السعودي عامر أبو ليلى.

وتستخدم المحفظة الرقمية Nusuk Wallet أحدث التقنيات الناشئة وتقنيات التشفير لضمان أعلى معايير الأمان للمعاملات المالية للمستخدمين. ويُعد هذا التعاون بين نسك والبنك الأهلي السعودي معيارًا جديدًا للابتكار في المنطقة، حيث يوفر للحجاج والمعتمرين وسيلة مريحة وموثوقة وآمنة لإدارة أموالهم.

وتعد هذه المرحلة بداية لتغيرات كبيرة سنشهدها في الفترة القادمة يؤكدها سعادة الدكتور عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين: “حققنا قفزة بالتعاون مع القطاع البنكي في تطوير محفظة نسك الرقمية Nusuk Wallet، مما يعزز من تجربة وراحة ضيوف الرحمن ويوفر لهم حلولًا آمنة ومبتكرة للدفع”.

وقال المدير التنفيذي لنسك أعمال ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة: “إن إطلاق Nusuk Wallet يمثل خطوة مهمة نحو تحسين تجربة ضيوف الرحمن، حيث نسعى من خلال هذه المحفظة الرقمية لتقديم حل مبتكر يسهل عليهم إدارة أموالهم بكل أمان وسهولة دون الحاجة لحمل النقد. كما نؤكد التزامنا وسعينا لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وخلق تجربة مميزة لا تنسى بداية من الفكرة وحتى الذكرى، مواصلين العمل على تحسين وتطوير خدماتنا لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

وأضاف “أنه وبإطلاق المحفظة الرقمية فإنه تحقق 6 إنجازات على المستوى المحلي والدولي. فهي أول محفظة رقمية وبطاقة مصرفية دولية في العالم، تتيح للحجاج والمعتمرين إدارة أموالهم أثناء تأديتهم لمناسكهم. وبهذه الخطوة، اقتربنا من تحقيق هدفنا في تطوير سوبر آب (SuperApp) ناجح يلبي جميع احتياجات ضيوف الرحمن. ويعد هذا الابتكار نقلة نوعية في مجال الخدمات التقنية، حيث جمعت المحفظة بين التقنية الحديثة وحاجات المستخدمين, وتكامل أحدث التقنيات كالذكاء الاصطناعي، والتشفير، والتحقق من الهوية البيومترية، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة مثل API وSDK المدمج, كما أنها تُعتبر أول محفظة رقمية مضمنة مفتوحة المنظومة (open loop) داخل تطبيق في العالم, مصممة لتمكين الحجاج والمعتمرين من إدارة أموالهم خلال فترة إقامتهم وتأديتهم لمناسكهم, هذه ليست سوى بداية الطريق، فبالتعاون مع جميع شركائنا، سنسهم بشكل كبير في خلق تجربة فريدة لا تُنسى لضيوف الرحمن.”

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك