السبت - الموافق 07 سبتمبر 2024م

التفرُدّ عنوانه الهلال كتبه / ماجد العتيبي

تتشابه جميع الاندية السعودية في اشياء كثيرة ( كنظام الانتخابات وصغر امد استمرار الرؤساء والغياب عن البطولات ) الى اخر تلك المتشابهات ، ولكن يظل نادي الهلال مختلف عنهم في كل شيء .

وهذا التفرُد لا اقوله بعاطفتي وانما بالأشياء التي سأسردها في من خلال هذا المقال ، فالهلال علامة نادرة في سماء الكرة السعودية ، شهد له الجميع بذلك حتى اسيا اعترفت بان الهلال هو نادي القرن فيها ، وذلك حينما منحه الاتحاد الدولي لقب ( نادي القرن ) كأفضل اندية ” القارة الصفراء ” بين عامي ( 2000-1901 ) .

ويواصل الهلال تفرده ففي نظام اختيار الرئيس لا يشابه الهلال الاندية الاخرى التي تتبع طريقة الانتخابات ، وانما في الهلال يجتمع مجلس اعضاء الشرف برئاسة الامير بندر بن محمد ليختاروا رئيسا بالتزكية ، مبتعدين بذلك عن اشكاليات الانتخابات ، وما فيها من بعض الوعود الكاذبة ! ، والزخم الاعلامي المليء بالأقنعة .

والهلال يتميز بانه النادي الذي لا يعرف رئيس الشهرين او السنة ، فاكثر رؤساء الهلال يجلسون على كرسي الرئاسة لسنوات طويلة ، ففي الخمسة عشر سنة الاخيرة رأس الهلال فيها محمد بن فيصل 4 سنوات ، ثم تلاه الامير عبدالرحمن بن مساعد بسبع سنوات ، ومن سنتين حتى الان يجلس على كرسي الرئاسة الهلالية الامير نواف بن سعد .

وهذا الاستقرار الاداري ساهم في بث الهدوء والطمأنينة في النادي ، فانعكس ايجابا على اداء الفريق ، وهذا ما وهذا ما نراه امامنا فلا تكاد تمر سنة الا والهلال مُتوجّ بإحدى بطولاتها ، ونشاهده ينافس بشكل سنوي على بطولة اسيا ، ووصل الى نهائي القارة مرتين في آخر اربع اعوام ، وبهذا استحق ان يكون زعيما للأندية السعودية .

ويتميز الهلال بالذكاء الاداري المبني على الصمت ، فكل المشاكل في الهلال يتم حلها بهدوء بعيدا عن صخب الاعلام ، وحتى لو حاول البعض ان يظهر المشاكل للإعلام فان الادارة الهلالية الذكية تُخمد نار المشكلة لتنتهي في مهدها .

كما حصل مع المدرب ( رامون دياز ) قبل النهائي الاسيوي حينما غضب في المؤتمر الصحفي وقال بان مهمته الوحيدة هي الأسيوية فقط ! ، وحاول حينها الاعلام – وخصوصا المعادي لنادي الهلال – ان يجعل منها شيئا عظيما يضر بمسيرة النادي هذا الموسم ، فوقفت  له الادارة الهلالية بالمرصاد ، وتم إنهاء الموضوع وكأن شيئا لم يكن .

ويتميز الهلال بانه اكثر الاندية السعودية تتويجا بالألقاب حيث بلغ عدد بطولاته 58 بطولة ، مبتعدا بفارق مريح عن كل الاندية السعودية ، وهذا لم يكن ليأتي لولا ثبات وحكمة الادارة الهلالية .

وحتى جمهوره متميز فمنذ ان انطلقت مبادرة (ادعم ناديك) والجمهور الهلالي يثبت للجميع يوما بعد يوم انه الاول في دعم ناديه ، ولا يزال يحتل صدارة الاندية حتى الان.

واكتمل تميز الهلال بافتتاح ملعبه الخاص كأول نادي سعودي يفعلها قبل الخصخصة ، ولقد اختار لملعبه بالتشاور مع جمهوره اسم (محيط الرعب) .

ويظل الهلال اسما عظيما يُسعد محبيه كل يوم ، ويُفرح احبابه في كل لحظة ، ويُعكّر امزجة كارهوه .. ليُشكّل بذلك علامة فارقة في سماء النجاح ، وايقونة لا ولن تمحى من عالم النجومية ، فالزعماء دائما لا يليق بهم سوى زعيم واحد .. الهلال ولا شيء غيره .

ومضة ..

يقول الشاعر الهلالي فيصل السديري :

لا من طلبك الفوز يا هلال قل تم ، ربعي على كسب الجوايز يمونون

لا تنشغل هذي البطولة رقم كم ، فوز انت بس و خل غيرك يعدون

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك