الأحد - الموافق 08 سبتمبر 2024م

ضمن برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية بدء المرحلة الثانية من فعالية “أنا موهوب” بمشاركة 631 لاعب ولاعبة

 أنا موهوب1 أنا موهوب2

كتب :- محمد زكي

انطلقت المرحلة الثانية من مهرجان الانتقاء الرياضي الرابع تحت عنوان “أنا موهوب” بمشاركة 631 مشارك، والذي يأتي ضمن برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية الذي تنظمه وتشرف عليه وتنفذه وزارة شئون الشباب والرياضة.

 

يخضع في هذه المرحلة جميع المشاركين في برنامج اكتشاف المواهب بالإضافة إلى حديثي الانضمام في البرنامج إلى عدد من الاختبارات البدنية والمهارية، إذ تم إعداد بطاريات اختبارات لها من قبل الجهازين الفني والإداري، وذلك بالتعاون مع جهات عده أهمها جامعة البحرين واللجنة الأولمبية متمثلة في الاتحادات الرياضية ومختبر الأداء الرياضي لجميع الألعاب الرياضية المنضوية تحت مظلة البرنامج.

 

وتم تقسيم الاختبارات الى قسمين: الألعاب الجماعية الخاصة بفئة الفتيات وهي: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد للفتيات. والألعاب الفردية وهي: كرة الطاولة للفتيات، الدفاع عن النفس (الكراتية، الجودو، التيكوندوا، الجوجيتسو)، البولينغ، ورفع الاثقال. 

 

ومن جانبها أشادت الأستاذة سلامة محمد عتيق المشرف على البرنامج بالمهارات المتميزة التي يمتلكها اللاعبين على جميع المستويات، جاء ذلك بعد الانتهاء من اختبارات اللياقة البدنية والمهاريه والتي تم تنفيذها لجميع الألعاب في عدد من المراكز الشبابية في المملكة.

وبينت أن اللاعبين سينتقلون بعد اجتياز اختبارات المرحلة الثانية الى المرحلة الثالثة وهي مرحلة الاختبارات الادائية، والتي ستتم بالتعاون مع مختبر الأداء الرياضي لاستخراج النتائج النهائية لجميع اللاعبين.

 

يذكر أن صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة قد شهدت يوم أمس اختبارات اللياقة البدنية للاعبات كرة السلة الفريق الأول ونادي البحرين الرياضي مواهب السلة الجدد حيث قام الدكتور حسين جعفر بشرح مفصل لاختبارات المرحلة الثانية التي سيخضع لها اللاعبين، وأشاد بالمستوى المهاري والفني للاعبات، متمنياً لهم مستقبل رياضي نسائي رائع في لعبة كرة السلة النسائية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك