الأحد - الموافق 08 سبتمبر 2024م

نانسي المغربي تحذر: القطاع الخاص يتراجع بمصر والشركات تُغلق يوميًا

 

محمد زكي

قالت نانسي المغربي، رئيس أول نادي عالمي للأعضاء المنتدبين -أول هيئة مفكرة في مصر-، إن النادي به 33 ألف عضو من رجل أعمال من دول مختلفة، لافتة إلى أن النادي أقام أكثر من مؤتمر بمصر وكانوا ناجحين جدًا، موضحة أن مهمة الهيئة خلق المعلومة التي يحتاجها المستثمر ليأتي إلى مصر.

وأكدت “المغربي”، في حوارها ببرنامج “عايزين نفهم”، والذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية “الحدث اليوم”، الأربعاء، على ضرورة فتح المصانع المغلقة قبل فتح مصانع جديدة، ومخاطبة المستثمر المصري المقيم بالخارج، محذرة بأن القطاع الخاص يقل يوميا والشركات تغلق يوميا في مصر، لافتة إلى أن هناك من يحتمل ويستمر وهناك من لا يحتمل ويسقط، مشيرة إلى أن الشركة التي تُغلق في مصر لا يخرج غيرها، بعكس ما يحدث في العالم من يسقط يخرج غيره يحل محله.

وطالبت رئيس أول هيئة مفكرة في مصر، بوجود رجال أعمال متوسطين، وتغيير نظام الحكومة الذي يسبب تباطؤ في إجراءات استخراج الأوراق للمستثمر، كما يجب إعادة هيكلة رؤساء وموظفي الأحياء أولا بتدريبهم في التعامل مع المستثمرين.

وأشارت نانسي المغربي إلى أنه يجب الاهتمام قبل وضع قوانين جديدة أن نفك القوانين العقيمة الموجودة حاليا، فهي قوانين منذ زمن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، متابعة: “ولو عايش كان غيرها”، لافتة إلى الهيئة لا تسوق لقانون الاستثمار الجديد بل تسوق للبلد نفسها.

……………………

المصرية الأسيوية لرجال الأعمال: طريق الحرير سيجذب 40 مليار دولار لعشرة سنوات قادمة

 

أكد أشرف نجيب، الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية الأسيوية لرجال الأعمال، أن الدولة بدأت في حل مشكلة المستثمرين الأجانب في مصر، مطالبًا بإعطاء الفرصة للقطاع الخاص في مصر، وجعل مصر مورد لأفريقيا وليس فقط همزة الوصل لأفريقيا.

وأشار “نجيب”، في حواره ببرنامج “عايزين نفهم”، والذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية “الحدث اليوم”، الأربعاء، إلى أن إعاد إحياء طريق الحرير مع الصين سيجذب 40 مليار دولار لعشر سنوات قادمة، مؤكدًا أن البنية التحتية التي كنا نحتاجها لجذب الاستثمارات أصبحت موجودة.

ولفت إلى أن مصر كانت تصدر 100 ألف بنطال جينز لأمريكا، ودخلت الصين في المنافسة وتفوقت على مصر بعدما قل الإنتاج المصري في التصدير لأمريكا مؤخرًا إلى 50 ألف بنطال جينز، مطالبًا بزيادة القدرة الإنتاجية حتى نزيد حصتنا في التصدير.

وأضاف الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية الأسيوية لرجال الأعمال، أن جذب المستثمرين الصغار لمصر أفضل من مستثمر واحد كبير، مشيرًا إلى مناخ الاستثمار عامة غير موجود حتى الآن، ونحتاج تدخل أقل من الحكومة في الأسواق، وأن تتواجد كدور تشريعي ومراقبة فقط، لافتا إلى أنه كان يجب البدء بالإصلاح الاقتصادي بدلا من البدء في رؤية 2030 المستقبلية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك