الأحد - الموافق 19 مايو 2024م

.. ​أكثر من 70 مسلسلًا تلفزيونيًا يتنافسون على جائزة “الدانة للدراما” – إعلان الجائزة خلال الدورة ١٦ لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون التي تستضيفها مملكة البحرين نهاية مايو

– ⁠د. رمزان النعيمي وزير الإعلام البحريني: رعاية الشيخ خالد بن حمد للجائزة حفزت المبدعين على المشاركة

– ⁠مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج: الإقبال على الجائزة يعكس قيمتها الفنية وأثرها على مستقبل الدراما

محمد زكى

أعلنت وزارة الإعلام بمملكة البحرين إغلاق باب تلقي الترشيحات لجائزة “الدانة للدراما” التي تقام تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنظمها وزارة الإعلام بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي تستضيفها مملكة البحرين في أواخر شهر مايو الجاري.
وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، برعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجائزة “الدانة للدراما”، والتي شكّلت حافزًا لزيادة إقبال المبدعين والفنانين على التقدم لنيل شرف الفوز بالجائزة.
وأكد أن جائزة “الدانة للدراما” تمثل تطورًا نوعيًا مهمًا من شأنه أن يثري المنافسة بين الفنانين وصناع المحتوى الدرامي الخليجي والعربي عبر بوابة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، والذي يحتل مكانة متميزة على خريطة المهرجانات الفنية في المنطقة.
وأشار النعيمي إلى أن عدد الأعمال الخليجية والعربية التي تقدمت للجائزة في فئاتها العشر بلغ أكثر من 70 مسلسلًا تلفزيونيًا متنوعًا، وستقوم لجنة التحكيم المكونة من عدد من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية بتقييم وفرز الأعمال المتقدمة، ومن ثم الإعلان عن أسماء المرشحين على موقع الجائزة الإلكتروني، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في افتتاح أعمال المهرجان.
وأعرب عن خالص تقديره للجهود التي يقوم بها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في سبيل الارتقاء بالحركة الفنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال إنتاج ودعم الأعمال التلفزيونية والدرامية التي تحمل رسائل هادفة وتعبر عن هوية دول وشعوب المجلس، وما يوليه المجلس من حرص على النهوض بالفن الخليجي ليتبوأ المكانة التي يستحقها، لا سيما في ظل ما تمتلكه دول المجلس من طاقات مبدعة في مختلف قطاعات الفنون.
وأشاد بالتعاون القائم بين الوزارة وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في التحضير للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، مؤكدًا حرص الوزارة على أن تكون نسخة هذا العام أكثر تميزًا وتألقًا على المستويات كافة، متمنيًا سعادته لجميع المتقدمين لنيل جائزة “الدانة للدراما” دوام النجاح والتألق.
من ناحيته، أعرب مجري بن مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام المهرجان عن جزيل شكره وتقديره لمملكة البحرين، ممثلة بوزارة الإعلام، على تعاونها الدائم مع الجهاز في إطار الحرص المشترك على الارتقاء بالإعلام والدراما الخليجية، مشيدًا بما تقدمه المملكة من تسهيلات وما تبذله من جهود من أجل نجاح مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دوراته المتعاقبة التي تقام في البحرين كل عامين.
وأكد أن حجم الاقبال على المشاركة بجائزة “الدانة للدراما”، في نسختها الأولى، يعكس مدى إدراك صنّاع الأعمال الفنية لأهميتها وتأثيرها على مستقبل الدراما العربية والخليجية، مشيرًا إلى أن الجائزة تشجع الفنانين على استمرارية التطوير لتقديم الأفضل على مستوى الدراما، متمنيًا لجميع المشاركين في الجائزة النجاح والتوفيق.
يذكر أن جائزة “الدانة للدراما” تضم 10 فئات هي، أفضل عمل درامي خليجي(مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك