الإثنين - الموافق 22 أبريل 2024م

( الاعلام ودعم مبادرة قيم أخلاقية) بإعلام زفتى

Spread the love

محمد زكى

نظم مركز اعلام زفتى بالتعاون مع الادارة التعليمية بزفتى ندوة اعلامية تحت عنوان ” الاعلام ودعم مبادرة قيم اخلاقية ” بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بزفتى.
استهدفت الندوة بيان دور الاعلام في نشر قيم المشاركة الإيجابية بين الشباب .
تحدث في الندوة الدكتور احمد حسين أستاذ الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وقال ان الأمم تتقدم وتقوم على الاتقان والأخلاق وهناك دور كبير للمدرسة والاسرة في غرس القيم والأخلاق على مدار الأجيال.
و اشار الى وسائل الإعلام من (التليفزيون- الاذاعة- الصحافة- …….) تلعب دورا هاما في المجتمعات فهي تنقل أنماط التفكير والقيم والمعرفة ولذلك فهى تساهم فى خلق جانب مهم من الثقافة المجتمعية فهناك علاقة وثيقة بين الاعلام ومنظومة القيم والأخلاق في المجتمع .
ثم تناول تاثير الإعلام على المجتمع حيث اكد خبراء الإعلام أن الإعلام المرئي والمسموع أكثر تأثيرا في الأفراد لأنه يلعب دورا كبيرا فى بناء منظومة الاخلاق وكيفية تأثيرها على القيم الأخلاقية والثقافية والعادات للمجتمعات كما تؤثر ويطور على الأفكار والنظام والتصرفات الشخصية لبعض الأفراد .
و أوضح الاثار السلبية لوسائل الإعلام الخاص وتطوير وسائل الإعلام التقليدية الإذاعة والتليفزيون وتزويدها الأساليب والمحتوى التى تجذب الجيل الجديد.
و تطرق الى الاعلام الالكترونى ودوره الكبير و الخطير على عقول الشباب واخلاقهم .
و أضاف أن الترابط الاسرى له أهمية كبيرة على الاخلاق وفي زيادة ترابط المجتمع
و أنه يجب على الطلبة البعد عن العنف والبعد عن الألفاظ السيئة و ان البناء الأخلاقي والثقافي ليس مسئولية الإعلام فقط ولكن مسؤولية جميع مؤسسات الدولة من وزارة التعليم والمنزل والمؤسسات المجتمعية فلابد من إعادة قيمنا واخلاقنا الحسنة التي تحث على الحب والترابط والانتماء الشهامة والإخاء وشعور الأسرة الواحدة بين أفراد العمارة والشارع على نطاق المجتمع الصغير والدولة على نطاق أوسع
فالدول تبنى على الاخلاق والحضارات لأنه الان لم تعد الحروب بالأسلحة بل إذا أردت القضاء على دولة فحاربها فى ابناءها بتدمير الاخلاق والقيم والغزو الفكرى المتطرف واتباع العادات التى لا تتماشى مع قيم وحضارتنا وتعاليم الأديان السماوية.
شارك في الندوة بعض طلبة المدرسة .
بحضور الأستاذة عفاف رشاد مدير المدرسة .
الأستاذ حنان شرف مسئول المكتبة .
الأستاذة بثينة رزق اخصائى اجتماعى .
الأستاذ محمد زنتوت اخصائى اجتماعى .
ادار الندوة الأستاذ محسن عبدالله أخصائي أول اعلام .
تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا..

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك