الإثنين - الموافق 15 يوليو 2024م

الدكتور أيمن أبو العلا :- تصريحات وزيرة الاستثمار تمثل مؤشرا إيجابيا قويا نحو تحسن مناخ الاستثمار فى مصر

محمد زكي

أكد الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، أن تصريحات وزيرة الاستثمار سحر نصر بشأن ارتفاع قيمة الاستثمار الأجنبى المباشر لهذا العام لتبلغ 7.8 مليار دولار تمثل مؤشرا إيجابيا قويا نحو تحسن مناخ الاستثمار فى مصر، وهو الأمر الذى يلقى بظلاله على تحسن أوضاع الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أبو العلا، فى بيان له اليوم الخميس ،أنه لا أحد ينكر نشاط وجدية سحر نصر فى تعاملها مع كثير من الملفات فى الوقت نفسه فإن البرلمان استطاع خلال دور الانعقاد الثانى أن يصدر قانون الاستثمار وهو واحدا من أهم التشريعات التى كنا فى حاجة ضرورية إليها من أجل طمأنة المستثمرين فى الداخل والخارج.

ولفت أبو العلا إلى أن البورصة شهدت زيادة قيمتها 70% فى مؤشرها العام كما أن مؤشرات البنك الدولى ومؤسسات التمويل الدولية رفعت من تصنيف الاقتصاد المصرى هذا إلى جانب دور أجهزة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد مما يبلور تحسن كبير فى أوضاع الاقتصاد ويقدم للدولة المصرية خطوات كبيرة فى مهمتها للوصول إلى أعلى معدل ممكن للنمو بنهاية العام.

وطالب أبو العلا بضرورة توجيه الحكومة لدفع عجلة المشروعات الصغيرة فى مصر فهى تعد عاملا قويا نحو الذهاب بالوضع الاقتصادى إلى ما هو أبعد فعلى سبيل المثال حين اهتمت الصين بالمشروعات الصغيرة أصبحت عملاقا اقتصادية يحتذى به فى العالم كله.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك