الأربعاء - الموافق 24 أبريل 2024م

تجسيدا للدور الإنساني للمملكة .. مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أطنان من السلال الغذائية والحقائب الإيوائية والمساعدات الطبية للمدن المتضررة والأسر الأكثر احتياجا في سوريا ولبنان واليمن والسودان

Spread the love

محمد زكى

تجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نشاطه الإنساني والإغاثي المكثف في محيطه العربي والإقليمي، تخفيفاً من المعاناة التي تعيشها شعوب هذه الدول الشقيقة. ففي سوريا لا يزال الجسر الجوي السعودي مسيرا لمساعدة متضرري الزلزال، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، حيث وزع المركز على مدار اليومين الماضيين، أكثر من 43 طناً من السلال الغذائية، 132 حقيبة إيوائية، و417 خيمة إيوائية، و161 بطانية في مدينتي أعزاز وعفرين التابعتين لمحافظة حلب بسوريا، استفاد منها 2.784 فرداً، بواقع 585 أسرة من متضرري الزلزال،

وفي السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في وحدة النعيم بمحلية السلام بولاية النيل في جمهورية السودان شملت 100 حقيبة إيواء، استفاد منها 621 فردًا.

وفي اليمن، وعبر الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، يواصل المركز مشروعاته الإنسانية والإيوائية في مختلف المحافظات والمدن اليمنية، وفي هذا السياق، اختتم المركز قبل يومين المشروع الطبي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة، والمنفذ خلال الفترة من 25 فبراير حتى 3 مارس 2023م. وقام الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 62 عملية جراحية، والكشف على 123 شخصا، فيما بلغ عدد الحالات المعاينة في عيادات الأمراض الجلدية 853 حالة.

وفي شمال لبنان، وفي إطار الجهود المبذولة من المملكة والتي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان، يستفيد منه 62.500 فرد بواقع 12.500 أسرة، بقيمة إجمالية تتجاوز 19 مليون ريال سعودي.

يتم بموجب الاتفاقية تجهيز المخبز لإنتاج الخبز وتوزيع 25.000 ربطة خبز يوميا مجانًا بواقع ربطتين لكل أسرة سورية ولبنانية وفلسطينية في محافظة عكار وقضاء المنية في الجمهورية اللبنانية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك