الأحد - الموافق 19 مايو 2024م

تكريم السفير السعودي فى ملتقى المشاهير التاسع ( فيديو )

محمد زكى

احتفلت صحيفة  اسرار المشاهير بالعيد الحادي عشر على  صدورها وفى دورته التاسعة كرم ملتقى المشاهير رموز الاعلام في مصر والوطن العربي وقد تم تكريم سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر معالى السفير أسامه بن أحمد نقلى – حيث وجهت الدعوة لمعاليه لكن نظرا لانشغاله بالاحتفال بمناسبة يوم التأسيس لم يستطع الحضور وقد تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن يوم التأسيس  وقد القيت كلمه ترحيب بالسفير السعودي وابيات من الشعر بمناسبة تكريمه – لما له من دور مؤثر فى ترسيخ أواصر الترابط بين الشعبين المصري والسعودي

أسامة بن أحمد نقلي

أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، منذ 17 أبريل 2018، خلفًا للسفير أحمد قطان. عاش حياته العملية داخل أروقة وزارة الخارجية، تنقل خلالها بين عدد من المناصب، ومثلها في عدد من الوفود الرسمية، وشارك خلال مسيرته العملية في مجموعة من الاجتماعات الإقليمية والدولية، حتى تقلّد في 2017 منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية.

حياته العملية
عند تخرجه من الجامعة، انضم السفير أسامة نقلي إلى وزارة الخارجية عام 1981، وكان ملحقًا دبلوماسيًا بها. احتك خلال وظيفته إلى مختلف أساليب العمل الدبلوماسي، حتى صار متمرسًا بأساسياتها، ساعده في ذلك عمله في وكالات الوزارة للعلاقات الاقتصادية الدولية، والسياسية، إضافة المنظمات الدولية. دفعه ذلك بعد سنوات قليلة إلى العمل في مكتب وزير الخارجية للشؤون الإعلامية. وبعد عامين من تعيينه، اختارته الوزارة ليكون نائبًا لمدير المكتب الإعلامي في السفارة السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1988، ثم أصبح مديرًا للمكتب. ظل نقلي تسع سنوات في واشنطن، قبل أن يصدر قرارًا إداريًا بتعيينه مديرًا لمكتب وزير الخارجية للشؤون الإعلامية، والذي بقي فيه لأكثر من 20 عامًا، وحظي بكونه أول وكيل لوكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية.

الحياة الشخصية
هو أسامة بن أحمد عباس نقلي، ولد عام 1958. متزوج، وله ثلاثة بنات، وابن واحد، وهم: نور، وبلقيس، ودانيا، وعبد العزيز. حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز، في تخصص الإدارة العامة عام 1980، تبعها بدبلوم في الدراسات الدبلوماسية من معھد الدراسات الدبلوماسیة عام 1983.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك