الإثنين - الموافق 22 أبريل 2024م

جلالة ملك البحرين يستقبل وزير الداخلية المصري

Spread the love

المنامة في 07 فبراير/ بنا / محمد زكى

أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بجمهورية مصر العربية الشقيقة من روابط أخوية وثيقة وعلاقات تاريخية عريقة تزداد رسوخاً وتطوراً بفضل الرعاية المستمرة والإرادة المشتركة وقيادة البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة هذا اليوم في قصر الصافرية معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية الذي يقوم بزيارة للمملكة، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وأخلص تمنياته للمملكة وشعبها الكريم بدوام الرخاء والازدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة، فيما أبلغه جلالته بنقل تحياته وتمنياته الطيبة لفخامة الرئيس المصري ولشعب مصر العزيز مزيداً من التقدم والنماء.

ورحب جلالة الملك المعظم بمعالي وزير الداخلية المصري، منوها رعاه الله بمثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعماً لمسيرة التعاون والتنسيق المثمر والعمل المشترك الوطيد على كافة المستويات وبخاصة في المجال الأمني بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ويعزز علاقاتهما القوية والراسخة.

وأعرب جلالته خلال اللقاء عن تقديره للدور الذي تقوم به الجالية المصرية في البحرين ومساهمتها البناءة في مسيرة التنمية والبناء طوال العقود الماضية، مشيراً حفظه الله إلى ما يجمع البلدين من سمات مشتركة وتاريخ وحضارة عريقة.

كما ثمن جلالته جهود أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في توطيد وتوثيق العلاقات الثنائية المتميزة ومواقف مصر الشقيقة المشرفة بقيادة فخامته والداعمة لمملكة البحرين، ومشيداً بدورها التاريخي الريادي في حماية الأمن القومي العربي والحفاظ على مصالح الأمة العربية وما تمثله من دعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى التطورات الجارية التي تشهدها المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب معالي وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق عن بالغ شكره وامتنانه وتقديره لجلالة الملك المعظم على حسن الاستقبال والضيافة، وأثنى على دور جلالته وجهوده في تعزيز وتنمية العلاقات البحرينية المصرية وتطوير أسس التعاون المشترك، مؤكداً اعتزاز مصر قيادةً وشعباً بالروابط الأخوية الوثيقة التي تجمعها بمملكة البحرين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك