الثلاثاء - الموافق 16 يوليو 2024م

جهود سعودية حثيثة لتيسير أداء المناسك ..طائرات درونز لفحص وتقييم الطرق..وتوزيع ٣٥ مليون عبوة زمزم على الحجيج

محمد زكى

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها الحثيثة في تيسير أداء المناسك على ضيوف الرحمن، وذلك عبر مختلف الإدارات والقطاعات التي تشارك في موسم الحج، مستخدمة احدث الاساليب والاليات التقنية الحديثة.
وفي هذا السياق أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إطلاق مبادرة “جودة” لفحص وتقييم طرق المشاعر باستخدام الدرونز، حيث تتميز بإمكانية الوصول إلى الأماكن الصعبة كالعبارات والجسور والعقبات، بالإضافة إلى دورها في اختصار الوقت والجهد في عملية الفحص.
وتعمل تقنية الدرونز من خلال تقييم حالة الطريق، عبر استخدام المسح الحراري، كما تعمل على التأكد من نظافة حرم الطريق والتأكد من الأصول وحالتها مثل اللوحات والحواجز وكافة عوامل السلامة في الطريق، كما تعمل على قياس مستوى المياه الجوفية أسفل الطرق في حال وجودها.
كما تعمل شركة الزمازمة على توزيع عبوات ماء زمزم على مساكن الحجاج التي تجاوزت 35 مليون عبوة من ماء زمزم حتى يوم أمس، موزعة على مساكن الحجاج ومراكز التوجيه على منافذ الدخول للعاصمة المقدسة.
وأوضح عضو مجلس إدارة شركة الزمازمة العضو المنتدب الدكتور ياسر بن سليمان شوشو, أن الفرق الميدانية عملت بكفاءة عالية على إيصال عبوات مياه زمزم إلى كافة المواقع التي يتواجد فيها الحجاج، مبيناً أن عمليات التوزيع تتم من خلال التسجيل في منصة زمزم الرقمية المرتبطة بمنصة (نُسك) التابعة لوزارة الحج والعمرة

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك