الأربعاء - الموافق 24 يوليو 2024م

دليل المبتدئين لتأمين خصوصيتك على الإنترنت تمامًا

ربما سمعت المثل ، “إذا كنت لا تدفع ثمنها ، فأنت المنتج.” هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالإنترنت. في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت ، فإنك تشارك المعلومات الشخصية مع الشركات التي ترغب في بيع منتجات أو خدمات لك. في حين أن هذا غالبًا ما يكون ضروريًا ومريحًا ، إلا أنه قد يكون محفوفًا بالمخاطر إذا وقعت بياناتك الشخصية في الأيدي الخطأ. في منشور المدونة هذا ، سنناقش كيفية حماية خصوصيتك والحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت.

كيفية تأمين خصوصيتك على الإنترنت

استخدم التطبيقات والمواقع الآمنة

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية خصوصيتك على الإنترنت هو استخدام مواقع الويب والتطبيقات الآمنة والمشفرة كلما أمكن ذلك. عند الوصول إلى موقع ويب أو تطبيق غير آمن ، فهناك احتمال أن يرى المتسللون معلومات حساسة مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان. لتجنب هذا الخطر ، ابحث عن البادئة “https” في شريط العناوين أو شريط البحث عند إدخال التفاصيل الشخصية في نموذج عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، تحقق مما إذا كان الموقع يحتوي على رمز قفل بجوار عنوان URL الخاص به – وهذا يعني أنه آمن للاستخدام.

استخدم كلمات مرور قوية ومديري كلمات مرور

من أجل الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت ، من الضروري أيضًا أن يكون لديك كلمات مرور قوية لجميع حساباتك. هذا يعني استخدام مجموعة من الأحرف والأرقام والرموز التي يصعب على الآخرين تخمينها. قد يكون من المفيد أيضًا استخدام مدير كلمات مرور مثل LastPass أو 1Password بحيث يمكنك بسهولة إنشاء وإدارة كلمات مرور متعددة دون الحاجة إلى تذكر كل كلمة مرور بنفسك.

تجنب الإفراط في مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت

في حين أنه من المهم حماية خصوصيتك عند الوصول إلى مواقع الويب أو التطبيقات الحساسة ، فمن الضروري أيضًا تجنب مشاركة الكثير من المعلومات عنك عبر الإنترنت بشكل عام. على سبيل المثال ، لا تشارك المكان الذي تعيش فيه أو المدرسة التي تذهب إليها أو أي تفاصيل شخصية أخرى مع الغرباء عبر الإنترنت. كن حذرًا بشأن المحتوى الذي تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا ؛ حتى المنشورات التي تبدو غير ضارة مثل صور الإجازات يمكن أن يستخدمها المتسللون لتجميع المزيد من المعلومات عنك.

انسحب من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية كلما أمكن ذلك

أخيرًا ، تأكد من إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية عندما يكون ذلك ممكنًا حتى لا يتم ملء صندوق الوارد الخاص بك بالعروض والرسائل الأخرى غير المرغوب فيها باستمرار. عادة ما تكون هناك طرق سهلة لإلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني هذه إما في التذييل أو من خلال رابط “إلغاء الاشتراك” أسفل كل بريد إلكتروني معني. سيساعدك اتخاذ هذه الخطوة على حماية خصوصيتك عبر الإنترنت ليس فقط من المسوقين ولكن أيضًا من المهاجمين الضارين الذين قد يستخدمون معلوماتك الشخصية لصالحهم في عمليات التصيد الاحتيالي أو المخططات الأخرى.

استخدم الهواتف الذكية التي تتميز بحماية الخصوصية

بالإضافة إلى اتخاذ تدابير حماية الخصوصية هذه عندما تكون على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي ، من المهم أيضًا أن تحمي هاتفك. في السنوات الأخيرة ، بدأ مصنعو الهواتف الذكية في إضافة ميزات مثل مسح الوجه وقارئات بصمات الأصابع كطبقات أمان إضافية للأجهزة المحمولة. علاوة على ذلك ، يتميز Huawei mate 50 بأدوات ذكية للخدمة ، و SuperHub مريح ، مما يتيح تعزيز الخصوصية والأمان ، بحيث يمكن لمن هم بحاجة إلى حماية الخصوصية استخدام شراء huawei mate50. باختصار ، يمكن أن يساعد استخدام هذه الميزات في ضمان عدم تمكن أي شخص آخر من الوصول إلى معلوماتك الحساسة إذا وضع يده على هاتفك.

استنتاج                                            

في حين أنه قد يكون من الصعب حماية خصوصيتك عبر الإنترنت ، فإن اتباع هذه النصائح يعد مكانًا جيدًا للبدء. من خلال توخي الحذر واتخاذ خطوات للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية ، يمكنك المساعدة في تقليل المخاطر التي تواجهها عبر الإنترنت والاستمتاع بمزيد من راحة البال أثناء تصفح الإنترنت. بقليل من الجهد من جانبك ، يمكنك أن تطمئن لأنك تعلم أنك تفعل كل ما في وسعك لحماية خصوصيتك.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك