السبت - الموافق 27 يوليو 2024م

رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية

رئيس البرلمان العربي يلتقي  رئيسة برلمان أميركا اللاتينية
كتب :- محمد زكي
التقى معالي السيد احمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي ، مع معالي السيدة السيناتور/ بلانكا الكالا رئيس برلمان أمريكا

اللاتينية على هامش أعمال المؤتمر الدولي الرابع لرؤساء البرلمانات بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، والذي ينهي أعماله اليوم الأربعاء.
بحث الجانبان سبل التعاون  المشترك بين البرلمان العربي وبرلمان أمريكا اللاتينية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية إزاء القضايا ذات الإهتمام المشترك .
ورحب الجروان بالسيناتور بلانكا شاكرا معاليها وشعوب ودول أمريكا اللاتينية على مواقفهم الداعمة للقضايا العادلة في العالم وبما يخص الوطن العربي والقضية الفلسطينية، داعيا لمزيد من التعاون بين المنظمتين لما فيه مصلحة شعوب أميركا اللاتينية والوطن العربي مؤكدا على اهمية العمل البرلماني في المشاركة من أجل الأمن والسلم والتنمية في العالم.
من جانبها شكرت السيناتور/ بلانكا الكالا معالي رئيس البرلمان العربي حرصه على بناء علاقات قوية مع برلمان شعوب أمريكا اللاتينية ، مبديةً رغبة برلمانها بتعزيز العلاقات مع العالم العربي من خلال البرلمان العربي بما يدعم توحيد المواقف في المجالات الدولية ، مشيدة بدور البرلمان العربي في هذا المجال وفي التواصل مع المنظمات والهيئات الدولية. ووجهت معاليها الدعوة للجروان لحضور ومخاطبة الجلسة القادمة لبرلمان أمريكا اللاتينية في بنما، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم، مؤكدةً ان حضور معاليه ومخاطبته البرلمان اللاتيني من شأنه ان يثري مساعي التواصل والتقارب بين المنظمتين وشعوب أميركا اللاتينية والشعب العربي، الامر الذي رحب به معاليه، وفي نهاية اللقاء  تبادل الطرفان الدروع التذكارية .
كما التقى معاليه سعادة السيدة/ سيسيل كاشيتو كيينج عضو البرلمان الأوروبي، عضو فريق العمل للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي المعني بمحاربة الإرهاب ، وأوضحت خلال اللقاء أنها المنسق لملف الهجرة غير الشرعية بالبرلمان الأوروبي، وتعمل على إعداد ملف كامل في هذا الشأن لعرضه على البرلمان الأوروبي في جلسته العامة في شهر ديسمبر القادم.
وطلبت سعادتها التواصل مع البرلمان العربي لدعوة رئيسه لزيارة البرلمان الأوروبي لطرح موضوع الهجرة غير الشرعية قبل الجلسة العامة خلال شهر نوفمبر القادم، لتقديم رؤية البرلمان العربي إزاء هذه القضية بالغة الخطورة. الامر الذي رحب به الجروان.
وشكر الجروان عضوة البرلمان الأوروبي ومساعيها للحد من الهجرة غير الشرعية ، داعيا للعمل على توفير فرص عمل والعمل على تقوية اقتصاد الدول التي يهاجر منها المهاجرين بحثا عن الحياة الكريمة، مؤكدا على أهمية موضوع الهجرة غير الشرعية الذي يزداد عدد ضحاياه الغارقين في السنين الأخيرة. مشيرا الى تناول معاليه هذا الموضوع سابقا في مقر البرلمان الأوروبي  في بروكسل خلال لقاءه مع رئيس البرلمان الأوروبي وفي كلمته أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك