السبت - الموافق 18 مايو 2024م

سلطنة عمان تشارك فـي مؤتمر «برلين لتحول الطاقة» بألمانيا

مسقط، وكالات: محمد زكى

شاركت سلطنة عُمان ـ ممثلة في وزارة الخارجية ـ في مؤتمر «برلين لتحول الطاقة» الذي يُعقد في العاصمة الألمانية بمشاركة عدد واسع من وزراء الخارجية والطاقة والمعنيين في قطاع الطاقة من القطاع الخاص والسياسات المتعلقة به،. ويُمثِّل سلطنة عُمان في المؤتمر بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، بدعوة مشتركة من انالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الاتحادية، والدكتور روبرت هابيك، نائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.
يهدف المؤتمر إلى مناقشة التحدِّيات التي يواجهها العالم في مجال الطاقة، وكيفية التحوُّل إلى مصادر الطاقة المتجددة والأكثر استدامة، خاصة مع التوجه الدولي نحو المستقبل الأخضر واستخدام أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
ويتيح المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والأفكار حول انتقال عالمي آمن ومسؤول بيئيًّا للطاقة. وتعكس مشاركة وزير الخارجية في هذا المؤتمر، التزام سلطنة عُمان بتعزيز التعاون الدولي والتوجُّهات الوطنية نحو تبنِّي سياسات مكافحة تأثيرات تغيُّر المناخ، وتحقيق الحياد الكربوني في عام 2050، مواكبة للتحوُّلات العالمية نحو الحدِّ من انبعاثات الكربون.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك