السبت - الموافق 18 مايو 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان وفي محافظة المهرة باليمن

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع رعاية الأيتام في الولايات الشرقية بالسودان وهي البحر الأحمر و كلاس و القضارف، استفاد منه 900 يتيم ويتيمة، بهدف دعم الأطفال الأيتام وأسرهم ومحدودي الدخل وتقديم الدعم النفسي والتعليمي و الصحي والغذائي وتحقيق التكافل الاجتماعي والأمن الاقتصادي لهم.

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الخامسة لمشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في محافظة المهرة، بالتزامن مع أسبوع اليتيم العربي المصادف لـ 7 أبريل من 2024 عام. حيث استهدف المشروع إلى تقديم كفالات تعليمية وصحية ومعيشية لعدد 150 يتيماً بمعدل 50 أسرة في محافظة المهرة لمدة عام كامل، بالإضافة إلى تدريبهم ودعمهم وتمكينهم إقتصادياً.
يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصادياً عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لها لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضاً من الالتحاق بالعملية التعليمية، وتوزيع الحقائب المدرسية، ليستفيد من المشروع 1.300 يتيم ويتيمة.
‎وتأتي هذه المشروعات استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأيتام في الدول المتضررة والفئات الأشد احتياجًا.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك