الخميس - الموافق 23 مايو 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع طبي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ويدعم مركز للغسيل الكلوي في اليمن

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ المشروع الطبي التدريبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والمقام خلال اسبوع، بمشاركة 14 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 188 فرداً، وإجراء 19 عملية جراحية في مجال جراحة المخ والأعصاب، و17 عملية في مجال القسطرة التداخلية العصبية والطرفية، كما استفاد 47 فرداً من عيادة التدخل العلاجي لعلاج الألم المزمن، إلى جانب إقامة برامج تدريبية لرفع كفاءة الطواقم الطبية اليمنية في تخصص المخ والأعصاب استفاد منها 20 فرداً.
ويأتي المشروع امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

كما واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
واستقبل المركز خلال شهر 131 مريضا بينهم 48 مريضا حصلوا على 426 جلسة غسيل كلوي مجدولة، و 5 جلسات إسعافية، بينما تلقى 83 مريضا خدمات المعاينة و الفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 59%، ونسبة الإناث 41%، بينما شكلت نسبة النازحين 29%، والمقيمين 70%، وشكلت نسبة اللاجئين 1%.
ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك