الإثنين - الموافق 22 أبريل 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه للمنظومة الصحية اليمنية

Spread the love

محمد زكى

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروعاته الطبية في مختلف المحافظات اليمنية دعما للمنظومة الصحية، وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وفي هذا السياق، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين. وراجع العيادات 1.348 مستفيداً خلال شهر يناير 2024م، منهم 89 مستفيداً في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و1.079 مريضاً في عيادة الطوارئ، و140 مستفيداً في عيادة الباطنية، و 38 حالة في عيادة الصحة الإنجابية، ومستفيدان اثنان عيادة التوعية والتثقيف.

وفي الخدمات المرافقة راجع 583 فرداً عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 1.075 فرداً، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 75 مريضاً.

كما قام المركز بتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن.

واستقبل المشروع خلال الفترة من 1 سبتمبر2023م وحتى 31 يناير 2024م، 1.616 فردا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني قدمت لهم 4.714 خدمة صحية نوعية، منها تركيب 237 طرفا صناعيا وتقويميا، توزعت بين أطراف صناعية سفلية، وأطراف صناعية سفلية عبر الكاحل أو المشط، بالإضافة إلى أطراف صناعية سفلية تحت الركبة الميكانيكية، وأطراف صناعية سفلية فوق الركبة، وأطراف صناعية سفلية عبر الورك، وأطراف صناعية علوية عبر المعصم، وأطراف صناعية علوية تحت المرفق و فوق المرفق، فضلا عن تقديم 259 خدمة لصيانة الأطراف الصناعية في قسم إعادة التأهيل الفني والصيانة، فيما راجع قسم العلاج الطبيعي 1.120 مستفيداً من خلال خدمات إعادة التأهيل الفيزيائي.

يأتي ذلك امتدادا للجهود الإنسانية والإغاثية المتواصلة التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم، وإعادة الابتسامة على وجههم.

يذكر أن المشروع يهدف بهذه المرحلة إلى تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في المحافظة من خلال توفير الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل الجسدي للمرضى ذوي الإعاقة الحركية بمختلف أنواع إصابتهم، عبر الاستعانة بكوادر بشرية خبيرة في مجال صناعة الأطراف وتطويرها؛ لتغطية كافة احتياجات المرضى مع هذا النوع من الإصابات

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك