السبت - الموافق 18 مايو 2024م

منعوه من الصعود إلى متن الطائرة فانتقم منهم بأغرب الطرق

محمد زكى

انتقم مسافر هندي من شركة طيران كانت قد منعته من الصعود على متن الطائرة بعد أن وصل متأخرًا عن موعده، إذ حاول تعطيل الرحلة بطريقة غريبة.

أعلنت الشرطة الهندية القبض على مسافر هندي يُدعى جاي كريشنا كومار ميهتا والبالغ من العمر 25 عامًا، كان قد أجرى مكالمة غريبة كاذبة ادعى فيها وجود قنبلة على متن رحلة طيران من بيهار إلى دلهي، انتقامًا من موظفي رحلة SpiceJet.

وكان مكتب طيران الشركة قد أفاد أنه تلقى مكالمة هاتفية في 24 يناير/ كانون الثاني بشأن وجود قنبلة على متن الرحلة SG 8496 المتجهة من داربهانجا في بيهار إلى دلهي.

إعلان حالة تأهّب بسبب “خدعة”
على الفور، أعلنت السلطات حالة تأهب كاملة في مطار دلهي، خاصة أن الطائرة كانت قد أقلعت بالفعل، فتم تبليغ الطاقم بالعودة الى المطار من جديد.

وقال أحد المسؤولين إنه بمجرد هبوطها، تم إنزال الركاب من الطائرة والبالغ عددهم 210 ونقلها إلى منطق معزولة لإجراء تفتيش شامل ولم يتم العثور على قنبلة. كما تأخرت حركة الطيران في المطار لبعض الوقت، وفقًا لموقع NDTV الهندي.

من “مجرّد خدعة” إلى اعتقال
وبعد انتهاء التفتيش، تم التأكد من أنّ التهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة “مجرد خدعة”، ومع ذلك، ظلت الطائرة تحت المراقبة لفترة من الوقت خلال اليوم.

وقالت الشرطة إنه بعد إلقاء القبض على جاي كريشنا كومار ميهتا، تم تسليمه إلى شرطة جوروجرام ووضعه قيد الاعتقال لارتكابه جرائم بموجب المادة 506 (الترهيب الإجرامي) والمادة 507 (الترهيب الإجرامي من خلال اتصال مجهول) من قانون العقوبات الهندي. وقال المسؤول إن المكالمة أجريت مع مركز اتصال سبايس جيت في جوروجرام وعرّف المتصل عن نفسه بأنه كيشور.

خلال المكالمة، قال ميهتا إنه سمع رجلين يتحدثان عن قنبلة في رحلة سبايس جيت رقم SG-8496 المتجهة من داربهانجا إلى دلهي في 24 كانون الثاني / يناير، وفقًا للمسؤول.

وتم القبض على ميهتا من نويدا في ولاية أوتار براديش بمساعدة المراقبة الفنية، وتم وضعه قيد الاعتقال لاحقًا من قبل شرطة جوروجرام.

وقال المسؤولون إنه أجرى المكالمة لتأجيل الرحلة لأنه تأخر عند مكتب المغادرة في مطار داربهانجا.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك