
كتب : سمير رشوان الجعفري
صرح إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن مشروع تطوير الرى الحقلى فى الأراضى القديمة يهدف إلى تحسين شبكة الرى التى بدورها تساهم فى تحسين الإنتاجية للمحاصيل فضلا عن دعم التسويق لصغار المزارعين ودعم المشروعات متناهية الصغر وتطوير الرى لمساحة 4260 فدان وعمل محطات رفع وطرد على رؤوس الحقول للتحكم فى المياه والإستغناء عن المساقى الخصوصية بوضع المياه فى مواسير مدفونه تحت الارض لافتاً إلى تنفيذ 33 محطة من إجمالى 94 محطة بنسبة 35.1% حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المحطة رقم (4) والذى شمل الإنتهاء من أعمال المساقى والمراوى والطلمبات وجارى الإنتهاء من أعمال المساقى والمراوى الخاصه بالمحطة رقم (5) وباقى المحطات التى تم إنشائها وجارى إستكمال باقى المحطات بعد الحصول على موافقات المزارعين.